التوزيع مصفاة البترول الاردنية المساهمة المحدودة

التوزيع

يشكل التوزيع حلقة الوصل بين نشاطي الإنتاج والتكرير داخل الشركة من جهة، وبين كافة العملاء في مناطق المملكة المختلفة من جهة اخرى، فهو المسؤول عن تلبيــــة كافة طلبــات العمــلاء من منتجات الشركة من المشتقات النفطية المختلفة والغاز المسال.

تتمثل أعمال التوزيع بالأنشطة التالية:

بيع المشتقات النفطية

تمر هذه العمليــة بعدة مراحل تبدأ باستقبــال طلبــات كافة العملاء من مختلف القطاعـات ثم التنسيق مع دائرة التحميل لتزويدهم بالمشتقات النفطيــة المختلفة في الوقت المناسب و في شتى الظــروف و إصدار كافة الفواتير للعملاء و بشكل شهري.

بيع اسطوانات الغاز

يتم تزويد مستودعات الغاز المسال المعتمدة وموزعي الغاز المسال في محافظات الجنوب بأسطوانات الغاز المسال وتتولى دائرة نشاط الغاز بمتابعة عمليات البيع بهدف ضمـــان صلاحية الاسطوانات ووصولـــــها الى المستهلك ضمن معايير ومواصفات السلامة.

هذا وتقوم دائرة نشاط الغاز بإعداد الدراسات والتخطيط لتغطية حاجة السوق المحلي من الاسطوانات وإعداد التقارير بمبيعات كافة مراكز الغاز.

تتم عملية التعبئة في ثلاث محطات تملكها شركة مصفاة البترول هي: محطة تعبئة غــــــــاز عمان، محطة تعبئة غـــــــاز صلاح الدين في اربد ومحطة تعبئــــــــة غــــــــاز الزرقــــــاء حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية لهذه المحطات 120 ألف اسطوانة كل 8 ساعات وفي حالات الطلب الشديد يتم رفع هذه الطاقة إلى 250 ألف اسطوانة كل 8 ساعات لتلبية حاجة المواطنين.

بيع وقود الطائرات 2017

تتولى دائرة المطارات تزويد الطائرات في المطارات المدنية الاردنية الثلاثة: مطار الملكة علياء الدولي، مطار الملك حسين الدولي في العقبة ومطار عمان المدني بنوعين من انواع وقود الطائرات هما:

  • وقود الطائرات التوربيني نوع JETA-1 المتوفر في هذه المطارات الثلاثة والذي يتم انتاجه في موقع المصفاة / الزرقاء.

  • وتم تزويد (33766) ألف طائرة سنوياً في المطارات الثلاثة بهذا النوع من الوقود بكمية وقدرها (298296) طن.

  • وقود الطائرات ذات المحركات المكبسية نوع AVGAS 100LL والذي يتوفر حالياً في مطار عمان المدني فقط والذي يتم شراؤه من الخارج.

  • وتم تزويد (5400) طائرة سنوياً بكمية وقدرها (1277494) لتر بالإضافة الى تزويد قاعدة الملك حسين الجوية بهذا النوع.

تتم كافة عمليات تداول وقود الطائرات، منذ مرحلة الاستلام وحتى مرحلة تزويد الطائرات، وفقا للشروط التالية:

  • مطابقة الوقود للمواصفات العالمية المعتمدة كالـ Def-Stan91-91 او الـ JIG Chick list.

  • توفر اقصى درجات السلامة والامان خلال عمليات تزويد الطائرات.

  • وتخضع منشآت محطات تزويد الطائرات لأعمال التفتيش الدورية من قبل الهيئات والمنظمات الدولية ومن قبل مندوبي شركات الطيران. وتحرص الشركة على استخدام أحدث التقنيات في منشآت التزويد وفي اليات التزويد / الباوزارت ومنها انظمة المسيطرات المبرمجة منطقياً وعدادات الحركة الميكرونية /كوريوليس، كما تنوي ايضا. ويتوفر لدى محطة مطار الملكة علياء الدولي مختبر يحتوي على تجهيزات حديثة لإجراء الفحوص المخبرية المختلفة والتي منها فحص وقياس نسبة الرواسب وفحص الايصالية والكشف عن الماء.. الخ.

أعمال مستودعات العقبة

تقوم دائرة مستودعات العقبة باستلام مادة النفط الخام والمواد البترولية المستوردة لحساب شركة مصفاة البترول عن طريق البحر وتخزينها إلى أن يتم نقلها إلى موقـع المصفاة /الزرقاء.

للإشتراك بالنشرة البريدية


موضوع اهتمامك






يرجى ادخال البريد الالكتروني :

*


تصميم و تطوير Echo Technology