الخطط المستقبلية - مصفاة البترول الاردنية المساهمة المحدودة

الخطط المستقبلية

حيث أن الأهم في مستقبل الشركة هو مشروع التوسعة الرابع فقد تم حتى الآن انجاز عدة مراحل هامة على هذا المسار حيث تم إنجاز الدراسة الأولية للجدوى الاقتصادية، واختيار تركيبة منشآت التوسعة واختيار التكنولوجيا الخاصة بهذا المشروع، واستكمال التصاميم الأساسية للمشروع. كما تواصل شركة Tecnicas Reunidas الاسبانية تنفيذ التصاميم الهندسية التفصيلية الأولية للمشروع FEED التي بدأت في 1/ 7/ 2018  وبكلفة تقدر بـ (31) مليون دولار، وتقوم هذه الشركة وبالتنسيق مع المصفاة بالاتصال مع الممولين المحتملين للمشروع بما في ذلك وكالات تنمية الصادرات (Export Credit Agencies) والبنوك وغيرها.  ونظراً لضرورة وجود مستشار مالي يتولى أمر اعداد التمويل والمباحثات مع الجهات التي تبدي اهتمام بتمويل هذا المشروع، تقوم الشركة حالياً باستكمال إجراءات اختيار مستشار مالي.

كما وأن إجراءات تقييم منشآت الشركة المختلفة في مراحلها النهائية وذلك لاستخدامها كتقييم عادل كأساس لبدء أية مفاوضات مع الممولين و/أو الشركاء المحتملين المهتمين بالمشاركة في التمويل و/أو الاستثمار في مشروع التوسعة الرابع للمصفاة.

تواصلت الاجتماعات بين مندوبين عن الشركة ومندوبين عن الحكومة للاتفاق على الأمور المرتبطة بالعلاقة المالية بينهما وذلك على أثر انتهاء العلاقة المالية بين الحكومة والشركة اعتباراً من تاريخ اول ايار 2018 وبعد صدور قرار مجلس الوزراء رقم 7633 بتأجيل تطبيق مواصفة المشتقات النفطية إلى حين الانتهاء من تنفيذ مشروع التوسعة الرابع شريطة الالتزام بخطة محددة للتنفيذ.

تواصل شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية نشاطها فيما يتعلق بإنشاء محطات وقود جديدة في مختلف مناطق المملكة وتم افتتاح سبع محطات وهي: جرش قوس النصر، محطة الموقر/2، محطة سحاب التنموية، محطة الصخر الزيتي/2، محطة السلط الشحاتيت، محطة اليادودة، محطة العباسي /اربد.

وسيتم خلال العام 2019 افتتاح محطة القسطل طريق المطار بجانب الجامعة الطبية، محطة الضمان الاجتماعي شارع الجامعة، محطة الحنيطي/ منطقة ابو علندا، محطة الهيئة الخيرية الهاشمية طريق المنطقة الحرة، محطة الحياصات وسط السلط، محطة عبدون 2 كريدور عبدون، محطة تاج عمون شارع الاستقلال، محطة التنموية 2 مقابل وزارة الخارجية كما سيتم تشغيل نظام مراقبة المخزون الالكتروني بشكل مركزي لجميع المحطات المملوكة والمدارة من قبل الشركة وكذلك تفعيل نظام تغيير الأسعار مركزياً لجميع المحطات )المملوكة والمدارة من قبل الغير)  دون الحاجة إلى تغييرها لكل محطة على حدا، كما سيتم اطلاق نظام البطاقات المدفوعة مسبقاً ونظام التعرف على هوية المركبة RFID واطلاق خدمة التعبئة الذاتية الكترونياً في بعض المحطات واطلاق غرفة مراقبة العمليات الرئيسية على مدار الساعة بما فيها نظام مراقبة تلفزيونية لكافة محطات وصهاريج الشركة من خلال نظام تتبع المركبات وتسعى الشركة لاستقطاب محطات جديدة يتم انشاؤها من قبل أصحابها لتوقيع عقود تزويد مع الشركة.

ومتابعة توقيع اتفاقية لتركيب شواحن كهرباء بمحطات جوبترول المنتشرة بالمملكة بعد عمل مسح ميداني لكامل المحطات بالمملكة.

وبعد شراء محطات هيدرون) جولف (سيتم تحديث المحطات التي بحاجة الى تحديث وتركيب كل ما يلزم لها لتواكب المواصفات المعتمدة لدى شركة جوبترول.

فيما يخص نشاط الزيوت المعدنية، وفي ضوء تدنى استهلاك الزيوت المعدنية في المملكة والمنافسة الحادة من العديد من المصنعين المحليين والاصناف رخيصة السعر ومتدنية النوعية التي يزخر بها السوق المحلي تستمر الجهود لخفض الكلف ولتسويق منتجات الشركة من مختلف أنواع الزيوت وذلك داخل المملكة وخارجها معتمدين في ذلك على الجودة العالية لمنتجاتنا حيث يتم التصدير إلى العراق وتشاد وغيرها.

للإشتراك بالنشرة البريدية


موضوع اهتمامك






يرجى ادخال البريد الالكتروني :

*


تصميم و تطوير Echo Technology