وزير الطاقة: القطاع الخاص استورد ثلاث شحنات ديزل بنجاح وسلاسة - مصفاة البترول الاردنية المساهمة المحدودة

 

عمان- بترا

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف ان القطاع الخاص استورد للان ثلاث شحنات من الديزل بواقع 48 الف طن لكل شحنة واصفا التجربة بانها ناجحة وتسير بسلاسة.

وكانت الحكومة قد منحت شركات تسويق المشتقات النفطية (شركة تسويق المنتجات البترولية الاردنية المملوكة لمصفاة البترول والشركة الاردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات (المناصير ) وشركة توتال الاردن) بموجب مذكرة تفاهم تم توقيعها مطلع شهر أيار الماضي حق استيراد شحنات تجريبية من مادة الديزل ولمدة ستة اشهر اعتبارا من تاريخ اول شحنة.

وتأتي المذكرة في اطار الرخصة الممنوحة للشركات الثلاث والتي تتيح لهذه الشركات استيراد جزء من احتياجاتهم من مادة الديزل والتي تزيد عن الاستطاعة الإنتاجية لشركة مصفاة البترول.

ووصف  سيف التجربة بانها «ناجحة» وان عملية الاستيراد التي واجهت بعض التحديات في الشحنة الأولى، تسير الان «بسلاسة».

وقال ان تحديد مدة ستة اشهر لاختبار السوق هدفه تلمس المشاكل والتحديات وتقدير الكلف الحقيقية لمادة الديزل المستوردة» مؤكدا ان المادة المستوردة تخضع للمواصفة الأردنية وتباع وفق التسعيرة الشهرية المعتمدة من قبل لجنة التسعير في وزارة الطاقة.

واكد  سيف أهمية هذه الخطوة في تهيئة السوق المحلية للتحرير الكامل وفتحها للمنافسة السعرية عن طريق استيراد جميع المشتقات النفطية لاحقا وبيعها بشكل مباشر للمستفيد.

للإشتراك بالنشرة البريدية


موضوع اهتمامك






يرجى ادخال البريد الالكتروني :

*


تصميم و تطوير Echo Technology