تراجع اسعار النفط - مصفاة البترول الاردنية المساهمة المحدودة

 

 

تسجل اسعار النفط تراجعا الاربعاء في آسيا بسبب تقديرات بشأن زيادة كبيرة في المخزونات الاميركية تثير قلقا من فائض في العرض.

وحوالى الساعة 03,45 بتوقيت غرينتش، خسر سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الاميركي للخام تسليم نيسان/ابريل 32 سنتا ليبلغ 52,82 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

كما انخفض سعر برميل البرنت نفط البحر الشمال المرجعي الاوروبي تسليم ايار/مايو ستة سنتات، الى 56,24 دولارا.

وقال المعهد لاميركي للنفط ان مخزون الخام الاميركي سجل زيادة كبيرة مما اثر على الاسواق بانتظار نشر ارقام وزارة الطاقة الاميركية، كما قال محللون.

وتشكل هذه الارقام مؤشرا الى العرض في اكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم. وقد طغت على تصريحات وزير البترول السعودي الذي رأى ان التوازن بين العرض والطلب يتحسن بفضل الاتفاقات التي توصلت اليها منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) في نهاية 2016 بين دولها ومع دول اخرى منتجة.

وصرح جيفري هالي المحلل لدى مجموعة "اواندا" المالية ان "التعليقات المتفائلة للسعودية طغت عليها تصريحات الامين العام لاوبك حول ضرورة ان يشمل اي تمديد للاتفاق دولا من خارج اوبك ثم تقديرات المعهد الاميركي للنفط".

وكان سعر برميل النفط الخفيف تراجع ستة سنتات عند الاغلاق في نيويورك الثلاثاء وبلغ سعره 53,14 دولارا. كما خسر برميل البرنت في لندن تسعة سنتات واغلق على 55,92 دولارا.

للإشتراك بالنشرة البريدية


موضوع اهتمامك






يرجى ادخال البريد الالكتروني :

*


تصميم و تطوير Echo Technology