160 ألف اسطوانة غاز وزعت على محطات التعبئة - مصفاة البترول الاردنية المساهمة المحدودة

 

160 ألف اسطوانة غاز وزعت على محطات التعبئة

قال نقيب اصحاب محطات المحروقات المهندس نهار السعيدات انه تم تعبئة نحو 160 الف اسطوانة غاز ليوم امس وزعت على محطات التعبئة الثلاثة.

ولفت السعيدات ، وفق ما نقلته يومية الراي، الى ان الطلب على المشتقات النفطية ضمن مستوياته الطبيعة مبينا ان الطلب على مادة الكاز ارتفع ليوم امس بنسب طفيفة تتراوح بنحو 5% .

وتوقع السعيدات ان يرتفع الطلب على المشتقات النفطية اليوم بسبب انخفاض درجات الحرارة مبينا ان الطلب كان ضمن مستوياته الطبيعية خلال الايام الماضية بسبب ان المواطنين قاموا بتزويد احتياجاتهم من المشتقات النفطية قبل دخول المنخفض الجوي .

وذكر السعيدات الى ان مخزون محطات المحروقات كافي من مادة الكاز والديزل موضحا انه النقابة زودت كافة المحطات في كافة انحاء المملكة من المحروقات لتلبية الطلب بسبب الظروف الجوية السائدة .

وقررت لجنة تسعير المشتقات النفطية تعديل اسعار المشتقات النفطية بنسبة أقل من ارتفاعاتها عالميا تماشيا مع الاوضاع الاقتصادية المحلية، حيت تم استعراض الاسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية ومقارنتها بمثيلاتها للشهر الماضي .

ووفقاً لمؤشر الأسعار العالمي، أظهرت معدلات الأسعار العالمية ارتفاعا على أسعار النفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر كانون الأول ارتفاع معدل سعر خام برنت من (45.01) دولار/برميل لشهر تشرين الثاني إلى (53.2) دولار/برميل وبنسبة 18.2%. أدى هذا الارتفاع في سعر النفط الخام الى ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة بلغت حوالي 12%، حيث ارتفع سعر مادة السولار بنسبة 11.8%، في حين كان الارتفاع في سعر البنزين أوكتان 95 نحو 11.8% فيما ارتفاع بنزين أوكتان 90 حوالي 12.5 % عن الاسعار العالمية لشهر تشرين الثاني الماضي.

وفي ضوء ذلك وبحسب قرار اللجنة تم رفع اسعار البنزين أوكتان 90 إلى 620 فلسا للتر الواحد بدلا من 580 فلسا للتر الواحد، و ورفع بنزين أوكتان 95 إلى 810 فلسات للتر بدلا من 755 فلسا للتر، ورفع سعر مادتي السولار والكاز إلى 465 فلسا للتر بدلا من 435 فلسا للتر الواحد، في حين تم الابقاء على سعر اسطوانة الغاز للاستخدام المنزلي والمطاعم الشعبية بسبعة دنانير.

للإشتراك بالنشرة البريدية


موضوع اهتمامك






يرجى ادخال البريد الالكتروني :

*


تصميم و تطوير Echo Technology