أوبك تستبق خفض النفط بزيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميا - مصفاة البترول الاردنية المساهمة المحدودة

أوبك تستبق خفض النفط بزيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميا

 

كشفت وكالة الطاقة الدولية عن مفاجأة من العيار الثقيل، تتمثل في رفع دول اوبك مجتمعة انتاجها من النفط الى معدلات غير مسبوقة في شهرسبتمبر الماضى للمرة الاولى من 2008، وذلك قبل تطبيق قرار الخفض المقترح بـ 700 الف برميل بعد اجتماع فينيا في نهاية نوفمبر المقبل.

وأوضحت الوكالة في تقرير لها امس ان انتاج اوبك بلغ 33.6 مليون برميل في سبتمبر الماضى مقابل 33.2 مليون برميل في الشهر الذى سبقه، وهو السقف الذى اتفق على اساسه وزراء اوبك المجتمعون في الجزائر 28 سبتمبر الماضى على خفض الانتاج على اساسه. واشارت الوكالة الى ان الدول من خارج اوبك زادت انتاجها خلال سبتمبر بمعدل 500 الف برميل قدم غالبيتها من روسيا وكازاخستان وليبيا ونيجيريا، ووفقا للتقرير ذاته ارتفع الانتاج العالمي الى 97.2 مليون برميل يوميا بزيادة قدرها 200 الف خلال شهر سبتمبر الماضى، يأتي ذلك فيما اقرت اوبك بالزيادة ولكن بمعدل 220 الف برميل فقط، وتعد مستويات الانتاج الراهنة هي الأعلى منذ أواخر عام 2008.

وادى انخفاض اسعار النفط في عام 2014 الى تغيرات جذرية في غالبية الدول الشرق الاوسطية، كان من ابرزها بروز عجز في ميزانيات اغلبها واتجاهها الى فرض خطط اصلاحية عاجلة.

للإشتراك بالنشرة البريدية


موضوع اهتمامك






يرجى ادخال البريد الالكتروني :

*


تصميم و تطوير Echo Technology