وزير الطاقة: ملتزمون بمساعدة شركة المصفاة على تنفيذ خططها - مصفاة البترول الاردنية المساهمة المحدودة

 

 
 
 
 
 
قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة أن الوزارة ملتزمة بمساعدة شركة مصفاة البترول الأردنية على تنفيذ خططها وجميع انشطتها وخصوصاً مشروع التوسعة في اطار العلاقة بين الحكومة والشركة التي تنتهي في الأول من أيار 2018.
 
واكد في تصريح صحفي اليوم الاثنين التزام الوزارة بدعم جميع الأنشطة الأخرى للشركة والمتمثلة بنشاط مصنع الزيوت ونشاط الغاز البترولي المسال وباقي الأنشطة الأخرى.
 
وأوضح الوزير الخرابشة أن شركة مصفاة البترول الأردنية من الشركات الوطنية التي حظيت باهتمام ودعم حكومي متواصل من خلال ترتيبات عديدة منذ انتهاء مدة الامتياز وتضمنت ترتيبات مالية لمدة خمس سنوات خلال الفترة من الثالث من شهر شباط 2013 ولغاية مطلع شهر أيار 2018.
 
وأشار الى ان الترتيبات التي منحت للشركة من قبل الحكومة اشتملت على ضمان تحقيق ربح صافٍ للمصفاة بمقدار 15 مليون دينار سنويا، وترخيص شركة لتسويق إنتاج المصفاة من المشتقات النفطية شركة (جوبترول) وضمان تسويق منتجات شركة مصفاة البترول الأردنية في السوق المحلي.
 
كما تم إلزام الشركات التسويقية بشراء ما نسبته 100 بالمئة من إنتاج المصفاة خلال الفترة الانتقالية والتي حددت مدتها بخمس سنوات تبدأ من مباشرة الشركات التسويقية أعمالها في الأول من شهر أيار 2013، ومنح شركة مصفاة البترول الأردنية استثناء من تلبية المواصفات القياسية الأردنية للمشتقات النفطية حتى انتهاء الفترة الانتقالية.
 
واكد الوزير الخرابشة أهمية هذه الإجراءات في تمكين شركة المصفاة من تنفيذ مشروع التوسعة الرابع، مشددا على إن العلاقة بين الحكومة وشركة مصفاة البترول الأردنية سوف تنتهي في الأول من أيار 2018، وذلك عملاً بما ورد في محضر اجتماع مستقبل عمل شركة مصفاة البترول الأردنية والذي تمت الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء في الثالث من شباط 2013.
 
--(بترا) 

للإشتراك بالنشرة البريدية


موضوع اهتمامك






يرجى ادخال البريد الالكتروني :

*


تصميم و تطوير Echo Technology