«المصفاة» ترفع طاقة تحميل الغاز المسال من الصهاريج في مستودعات العقبة - مصفاة البترول الاردنية المساهمة المحدودة
 
 
 
الراي- حيدر القماز

رفعت شركة مصفاة البترول الأردنية طاقة تحميل الغاز المسال من الصهاريج في مستودعات العقبة إلى 6 الاف طن يوميا بتكلفة 1.115 مليون دينار.

وعملت المصفاة على أعمال استشارية لدراسة مد خط نفط خام من العقبة إلى المصفاة في الزرقاء بتكلفة 250 الف دينار، وفق التقرير السنوي 2016 وعملت على فحص خزاني الغاز الكرويين بقصد تأهيلهما بكفلة 250 ألف دينار، اضافة إلى تركيب نظام اطفاء اوتوماتيكي على خزاني البنزين الجديدين بكلفة 220 ألف دينار.

وضمن نشاط الغاز المسال عملت المصفاة على تركيب خط فحص وتنظيف للإسطوانات لمحطات الغاز الثلاثة بكلفة 1.75 مليون دينار، والاستعانة بهيئة متخصصة لإجراء فحص لتأهيل خزانات الغاز الكروية وخزانات الغاز المطمورة وتقيم الحماية زتقيم الحماية المهبطية في محطة غاز عمان بتكلفة 500 ألف دينار.

وأشارت المصفاة في تقريرها السنوي للعام 2016 على شراء 500 ألف اسطوانة غاز سعة 12.5 كغم خلال العام الماضي بكلفة 8.5 مليون دينار، وفق التقرير السنوي للمصفاة.

وقامت المصفاة بشراء مليون وربع المليون صمام لأسطوانات الغاز بتكلفة إجمالية 2.100 مليون دينار، ضمن الاعمال المتعلقة بمحطات تعبئة الغاز المسال، بالاضافة إلى شراء 30 مليون ختم انكماشي إضافي لختم صمامات اسطوانات الغاز المسال سعة 12.5 كغم بتكلفة 454 ألف دينار.

وضمن الاعمال المتعلقة بنشاط الغاز المسال، عملت المصفاة على تقديم خدمات هندسية لإعداد تصاميم ومخططات هندسية وتصديقها وترخيصها ومن ثم تنفيذها كاملة لإنشاء مباني جاهزة في محطة غاز أبو علندا/ عمان و محطة غاز صلاح الدين / اربد بكلفة 183 ألف دينار، وعملت على إنشاء خط لتصريف الفائض من حفر تجميع المياه الصابونية في نحطة صلاح الدين بكلفة 30 ألف دينار.

كما عملت المصفاة على تقديم خدمات هندسية لإعداد وتصديق المخططات اللازمة لبعض مباني ومنشآت الشركة القائمة في محطة غاز عمان ولإعداد تقرير مصدق من مكتب المساحة مرخص للقطاع المقام عليها محطة غاز عمان / أبو علندا.

وحققت شركة مصفاة البترول الأردنية ربحا صافيا قبل الضريبة مقداره 46 مليون دينار للعام 2016 مقارنة مع 42 مليون دينار لعام 2015، بنسبة زيادة بلغت نحو 10 بالمئة.

للإشتراك بالنشرة البريدية


موضوع اهتمامك






يرجى ادخال البريد الالكتروني :

*


تصميم و تطوير Echo Technology