ارتفاع الطلب على اسطوانات الغاز بنسبة 34 % - مصفاة البترول الاردنية المساهمة المحدودة

 

الغد – رهام زيدان

ارتفع الطلب على اسطوانات الغاز المنزلي أمس إلى 75 ألف اسطوانة في جميع محطات التعبئة الثلاث في المملكة مقارنة مع نحو 56 ألفا في اليوم الذي سبقه أي بزيادة نسبتها نحو 34 %.

وبحسب أرقام رسمية؛ فإن الطلب على الغاز سجل ذروته أمس في عمان وبإجمالي بلغ  39.2 ألف اسطوانة ثم اربد بحجم بلغ نحو 24 ألف اسطوانة ثم الزرقاء بحجم طلب بلغ 12.3 الف اسطوانة.

وقال أمين سر نقابة اصحاب محطات المحروقات ومراكز التوزيع هاشم عقل إن "هذه الطلبات هي أرقام طبيعية واقل من معدل الطلب اليومي على الاسطوانات في مثل هذه الفترة من العام".

وتوقع عقل ان يرتفع الطلب بنسب بسيطة خلال الفترة الأخيرة رمضان، مبينا ان حدة الطلب على الاسطوانات تكون عادة في ذروة فصل الشتاء حيث تتجاوز الطلبات اليومية 160 الف اسطوانة وذلك بسبب استخدامها في التدفية.

واشار عقل إلى ان الطلبات على الاسطوات سجلت يوم السبت الماضي نحو 118 الف اسطوانة وذلك لانه تلا يومي عطلة اي الجمعة والخميس الذي كان عطلة رسمية، فيما عاد الطلب إلى مستواه الطبيعي اعتبارا من يوم الاحد الذي سجل فيه الطلب نحو 70 ألف اسطوانة.

وبحسب ارقام شركة مصفاة البترول فإن عدد الاسطوانات المتداولة في المملكة حتى نهاية العام الماضي قدر بنحو 5 ملايين اسطوانة.

وتم خلال العام الماضي صيانة واصلاح 55.2 ألف اسطوانة ، كما تم استبدال صمامات نحو 185  الف اسطوانة  وشطب نحو  1.7 الف اسطوانة سعة 12.5 كيلوغرام عام 2014 وذلك لعد اجتازها الفحص الفني في محطات التعبئة .

للإشتراك بالنشرة البريدية


موضوع اهتمامك






يرجى ادخال البريد الالكتروني :

*


تصميم و تطوير Echo Technology